نسخة تجريبية



بلدية البكيرية تستقبل موسم الشتاء بـ ( 50 ) ألف شتلة من الزهور

أنشر



شملت الطرق الرئيسية بالمحافظة وبعض الميادين

بلدية البكيرية تستقبل موسم الشتاء بـ ( 50 ) ألف شتلة من الزهور       

 

قامت بلدية محافظة البكيرية ممثلة بقسم الحدائق والتجميل بزراعة 50 ألف شتلة زهور موسمية، بأنواع مختلفة ومتعددة مثل "البيتونيا والقطيفة الجازانيا مداده وجازانيا قائمة وزهور سجاد وغيرها " ، وبألوان متنوعة أضفت جمالاً على الطرق الرئيسية والميادين .

وتأتي زراعة هذه الشتلات ضمن عمل قسم الحدائق والتجميل في البلدية لاستقبال موسم الشتاء ،حيث تستعد البلدية في كل موسم من مواسم السنة في زراعة الزهور وإضافة الشتلات الزراعية المخصصة للموسم .

وشملت زراعة الزهور الطرق الرئيسية بمحافظة البكيرية , طريق الملك عبد العزيز , طريق الملك خالد, طريق الملك عبد الله , بالإضافة لبعض الميادين .

كما قامت البلدية بزراعة أكثر من 100 جثيثة نخيل تجميلية وضعت في الطرق الرئيسية ومضمار المشي بمنتزه المضمار , كما تم تسميد المزروعات والمسطحات الخضراء بالمحافظة ومراكزها التابعة .

وأوضح مدير قسم الحدائق والتجميل بالبلدية الأستاذ هندي الحربي أن البلدية تسعى جاهدة لاتساع الرقعة الخضراء بالمحافظة ومراكزها من خلال زراعة المسطحات والطرق والميادين , مؤكداً أن البلدية وبدعم من رئيسها المهندس صالح السهلي تمتلك مشتل يعد من أفضل المشاتل بالقصيم يقوم بزراعة الأشجار والزهور بكافة أنواعها على مدار العام .

وأوضح الحربي أن البكيرية ومراكزها التابعة تمتلك قرابة 25 حدائق عامة تقع على مساحة ( 392,592 ) م2 , ومسطحات خضراء تقع على مساحة ( 437,000 ) م2 , بالإضافة لساحات بلدية في الأحياء عددها ( 37 ) ساحة من ملاعب رياضية وجلسات .